اخر الاخبار

الثلاثاء، 17 مايو 2022

تعرف على الفوركس وكيفية الربح منه



 التداول بالعملات الأجنبية هو شراء العملة وبيع عملة أخرى في نفس الوقت، كما يمكنك تداول العملات عن طريق وسيط أو تاجر، و يتم تداول العملات الأجنبية في أزواج.مثال، الدولار الأمريكي و اليورو (EUR / USD)  أو الين الياباني و الجنيه البريطاني (GBP / JPY) ,

 يقوم المتداولون بشراء العملات بأسعار أقل وبيعها بأسعار أعلى من أجل تحقيق ربح,يضل السوق الصرف الأجنبي مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم، من الساعة 5 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة إلى الساعة 4 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة ، باستثناء أيام العطل مثل عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. ولأن العملات الدولية تميل إلى أن تكون متقلبة للغاية، فقد يصبح تداول بالعملات الأجنبية خطيرا للغاية.

               -   ماهو الفوريكس

 يُعرف الفوركس بتداول العملات أو إجراء تبادل عملة بأخرى باسم تحويل العملة ٬ السوق هو واحد من أكبر الأسواق في العالم ، الهدف هو شراء العناصر عندما يكون سعرها منخفضًا وبيعها عندما يكون السعر مرتفعًا. ، أو العكس، من أجل تحقيق ربح. على سبيل المثال إذا كنت تعتقد أن قيمة اليورو سترتفع مقابل الدولار الأمريكي يمكنك استبدال الدولار الأمريكي باليورو.

           -  ما هو زوج العملات ؟

تُعرف معظم أزواج العملات المتداولة باسم أزواج العملات "الرئيسية"، وتشكل هذه الأزواج نصيب الأسد في سوق الفوركس. زوج العملات الرئيسي هو زوج يحتوي على أي من العملات الأربع التالية : الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني كلها عملات رائعة.

على سبيل المثال، EUR / USD هو زوج عملات رئيسي لأنه يحتوي على اليورو (اليورو) والدولار الأمريكي (الدولار الأمريكي). تشمل الأمثلة الأخرى لأزواج العملات الرئيسية GBP / USD (الجنيه البريطاني / الدولار الأمريكي)، و USD / JPY (دولار أمريكي / ين ياباني) و AUD / USD (دولار أسترالي / دولار أمريكي).

              -  الفوركس لا ينام

أساسً، تداول الفوركس هو فعل المضاربة على حركة أسعار الصرف من خلال شراء عملة بينما تبيع أخرى في الوقت ذاته. ترتفع قيمة العملة و تهبط مقابل بعضها البعض سبب عوامل اقتصادية وجيوسياسية و عوامل فنية.

الفوركس هو سوق متداول عالمياً مفتوح على مدار ٢٤ ساعة في اليوم وخمسة أيام في الأسبوع من الاثنين إلى الجمعة. تتبع حركة الشروق حول الأرض حيث تفتح صباح الاثنين في ويلينغتون، نيوزيلندا قبل التقدم نحو الأسواق الآسيوية في طوكيو و سنغافورة. بعد ذلك تنتقل إلى لندن قبل أن تغلق في مساء الجمعة في نيويورك.

حتى عندما تكون الأسواق مغلقة من الجمعة للأحد، هناك دائماً شيء ما يحدث و الذي سيترك أثر على العملات المختلفة في افتتاحية الأسواق في يوم الاثنين.

   - ما هي تجارة الفوركس؟

   تداول العملات الأجنبية هو شراء وبيع العملات الأجنبية في سوق الصرف الأجنبي.سوق الصرف الأجنبي هو أكبر الأسواق وأكثرها سيولة في العالم. ، حيث يبلغ حجم التداول اليومي أكثر من 5 تريليون دولار أمريكي.سوق الفوركس مفتوح دائمًا! من مساء الأحد إلى مساء الجمعة. يمكن إجراء تداول الفوركس عبر الإنترنت أو من خلال وسيط أو من خلال أحد البنوك.

     - حماية أرباحك في سوق الصرف الأجنبي .

النظام إن نظام حماية أرباح الفوركس هو نظام بسيط وسهل المتابعة يمكن استخدامه من قبل أي شخص لديه معرفة أساسية بسوق الفوركس. تم تصميم النظام لمساعدتك على تحقيق أرباح ثابتة من خلال حماية رأس المال الخاص بك والحد من المخاطر. يستخدم النظام مزيجًا من التحليل الفني والأساسي لتحديد فرص التجارة المربحة. النظام سهل الاستخدام ويمكن تطبيقه على أي إطار زمني أو زوج عملات.









ليست هناك تعليقات:

Adbox