اخر الاخبار

الاثنين، 16 مايو 2022

هذا ما يخطط له إيلون ماسك في تويتر بعد إكمال إجراءات الاستحواذ

 مخططات إيلون ماسك التي ينوي تطبيقها حيث كشفت تقارير إعلامية أنه ينوي تنفيذها في موقع التدوين الشهير “تويتر”، بمجرد إكمال إجراءات الاستحواذ عليه بصفة رسمية.

وفي أواخر مايو الماضي، توصل الرئيس التنفيذي لشركة  سبيس ماكس إلى اتفاق مع إدارة تويتر   يقضي باستحواذه على تويتر مقابل 44 مليون دولار.



وذكرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية أنه بمجرد الانتهاء من إجراءات نقل الملكية، التي ستستغرق نحو 6 أشهر، سيقوم ماسك بطرد 1000 موظف.

وأشارت إلى أن الملياردير الأميركي ينوي استقطاب آلاف الموظفين الجدد، في غضون السنوات الثلاث المقبلة، ليرتفع بذلك عدد موظفي الشركة إلى حوالى 11 ألف موظف، مقارنة مع 7500 حاليا.

وتوقعت المصادر أن يركز مخططات إيلون ماسك تندرج ضمن  “حملة التوظيف” على المواهب الشابة في مجال الهندسة.

من جهة أخرى، طرح ماسك في السابق فكرة إغلاق المقر الرئيس لتويتر في سان فرانسيسكو  من أجل “تقليل النفقات”، كما يرجح أن لا يحصل أعضاء مجلس الإدارة على رواتبهم في المستقبل، مما سيؤدي إلى توفير نحو 3 ملايين دولار.



في عام 2010 ، جمع الاكتتاب العام للشركة ما يقرب من 226 مليون دولار. بعد ذلك بعامين ، أطلقت تسلا طراز S سيدان ، الذي نال استحسان نقاد السيارات لأدائه وتصميمه. كما حازت الشركة على الإشادة بفضل طرازها X الفاخر من سيارات الدفع الرباعي ، والذي وصل إلى الأسواق في عام 2015. ودخل الطراز 3 منخفض التكلفة حيز الإنتاج في عام 2017.

أبدى Elon Musk تحفظات على طرح Tesla للاكتتاب العام ، وفي أغسطس 2018 أرسل سلسلة من التغريدات حول جعل الشركة خاصة ، مشيرا إلى أنه حصل على “تمويل مضمون”، وفي الشهر التالي ، رفعت هيئة الأوراق المالية الأمريكية (SEC) دعوى قضائية ضده بتهمة الاحتيال في سوق الأوراق المالية ، زاعمة أن التغريدات كانت “خاطئة ومضللة”.


 بعد فترة وجيزة ، رفض مجلس إدارة Tesla التسوية المقترحة من SEC لأن Elon Musk هدد بالاستقالة، ومع ذلك ، أدت الأخبار إلى انخفاض أسهم Tesla ، وتم الاتفاق في النهاية على صفقة أكثر صرامة. استقال Elon Musk من منصبه كـ مقيما لمدة ثلاث سنوات ، ولكن سمح له بالبقاء في منصب الرئيس التنفيذي.

ليست هناك تعليقات:

Adbox