اخر الاخبار

السبت، 21 مايو 2022

طرق لايعرفها الكثيرون للربح من تطبيق التليجرام بسهولة Telegram




 يعتبر الربح من تليجرام أسلوب مظلوم من أساليب الربح على الإنترنت ، بحيث أن اغلب من يستخدم تليجرام يستخدمه للتواصل  فقط.

يعتقد البعض أن الربح من التليجرام مصدره الوحيد هو استخدامه في مجال التسويق الإلكتروني فقط ، ولكن في الحقيقة تطبيق التليجرام تمكن مستخدميه من تحقيق دخل بسهولة من خلال عدة طرق.


في هذه التدوينة نعرض لكم طرق الربح من تليجرام، كما سنحاول الرد على أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها مستخدمو هذا التطبيق 


- طرق الربح من التليجرام

 عندما نسمع عن الربح من خلال وسيلة أو منصة تواصل اجتماعي دائما ما يتبادر إلى أذهاننا أن الربح يجب أن يسبقه تكلفة، وعادة ما يكون هذا صحيح في بعض الحالات ولكن هذا لا ينطبق  مع التليجرام.


فكل ما تحتاجه للربح هو إنشاء قناة على التليجرام  ويجب ان تحتوى على عدد كبير من الأعضاء المتفاعلين،كدالك يمكنك الربح  من مجموعات التليجرام  لكنه يعتبر مقيد بإمكانيات مجموعة التليجرام والتي تعتبر أقل مقارنة بإمكانيات القناة .


1. بيع المنتجات على التليجرام

توجد طريقه أسهل وأوضح  للربح من التليجرام وهي بيع الخدمات و المنتجات. فالتليجرام مثله مثل أي منصة تواصل اجتماعي يمكنك من خلاله الوصول إلى عدد ضخم من الجمهور والتواصل معهم .

 الجميل في الامر أنه يمكنك الوصول إلى الجمهور بسهولة فهو عنصر أساسي في عملية التسويق والتي تساعد على تحقيق مبيعات،  عادة ما يكون الربح من بيع المنتجات على التليجرام من خلال أحد الطرق التالية:

الربح من بيع منتجات تمتلكها بالفعل.

       بيع منتجات تمتلكها بالفعل

         - بيع المنتجات بنظام الدروب شيبنج أو شراء المنتج بعد استلام قيمته من العملاء.

         - بيع منتجات تقوم بصنعها بنفسك مثل الإكسسوارات والمشغولات اليدوية.


2. الربح من إعلانات عن قنواتتليجرام أخرى

أصبح نشر الإعلانات أو المنشورات المدفوعة في قناة أو مجموعة تليجرام خاصة بك أحد أكثر الطرق شيوعاً لتحقيق الدخل منه، خاصة إذا كان لديك عدد كبير من الأعضاء في قناتك حيت يمكنك استغلالها بسهولة لعرض أي منشورات ترويجية لقنوات تليجرام أخرى.


 أسعار الإعلانات تعتمد بشكل أساسي على مدته، و تتراوح ما بين ساعة إلى 48 ساعة، فكلما كانت مدة الإعلان أقل كلما كانت تكلفته أقل، 24 ساعة هي المدة المفضلة لأصحاب قنوات التليجرام الذين يودون الإعلان عنها، حاول تحديد سعر جذاب لهذه المدة.


 بنفس الأسلوب السابق ينطبق على أعضاء القناة وتكلفة الإعلان، كلما زاد عدد المشتركين لديك كلما زاد الربح الذي ستحققه.


 أيضا يمكنك تحقيق مبالغ ضخمة شهرياً بسهولة عن طريق الترويج للقنوات الأخرى ولكن هذا يشترط أن تحتوي قناتك على محتوى جيد. نشرك لمحتوى جيد وجذاب يدفع أعضاؤك ومتابعيك للتفاعل معه وهو عامل جذب أساسي لفكرة الإعلان على قناتك.


يوجد العديد من القنوات المشهورة على التليجرام والتي تحقق آلاف الدولارات شهرياً عن طريق نشر الإعلانات التي تروج لقنوات أخرى، .


3- بيع المحتوى الحصري 

بإمكانك الربح من بعض مشتركين قناتك على التليجرام عن طريق بيع محتوى حصري لهم .


كمثال لنفترض أن لديك قناة عامة مشترك بها عدد ضخم من المتابعين يمكنك جذب بعضهم لقناة أخرى تقدم محتوى متميز، الوصول إلى قناة أخرى تقدم محتوى مميز يكون من خلال رابط خاص للأعضاء الذين يدفعون رسوم الاشتراك بانتظام.


بهذه الطريقة تستطيع تحقيق ربح شهري من مشتركين قناتك الخاصة على التليجرام والاستفادة منهم للحصول على مصدر دخل ثابت.

  خــاتمة

هناك الكثير من الأفكار عن الربح من التليجرام وهي عديدة ومتنوعة لأن التطبيق نفسه يتطور للأفضل يوما بعد يوم باستمرار ولا يفرض أي قيود على مستخدميه.


لا تنسى مشاركة رأيك في التعليقات حول أسهل طريقة للربح من التليجرام من وجهة نظرك الشخصية.





ليست هناك تعليقات:

Adbox